الصفحات

الأربعاء، 28 سبتمبر، 2011

سامسونغ وأبل اشتباك في محكمة هولندية


استمرّت المعركة القانونية بين أبل وسامسونق يوم الأثنين في جلسة المحكمة في لاهاي , هولندا , أثناء الجلسة تجادلو في براءات الاختراع الأربعة لسامسونق .

براءات الاختراع تتعلق بطرق اتصال وسرعة البيانات بين المحطات المتنقلة , مثل الهواتف الذكية والألواح , ومحطة الشبكة , وقَدِّمت على أنها معايير أساسية , وهو مايعني إدراجها في معايير التقنية المقبولة دولياً .

براءات الإختراع المتعلقة بالمعايير مُرخّصة عادةً تحت مايُسمّى بمصطلحات (FRAND)وهي اختصار لـ Reasonable, and Non-discriminatory وهي ماركزت عليه المحكمة الهولندية يوم الاثنين .

خلال يوم المناقشات الحادة , كلا الشركتين حاولت إقناع المحكمة عن مواقفها .

سامسونق تريد من أبل أن تدفع ترخيص براءات الاختراع , وتريد من المحكمة أن تصدر أمراً بحظر استيراد وبيع ايفون 3GS و آيفون 4 و آي باد و آي باد 2 والمنتجات القادمة من آبل حتى تحصل على الترخيص .

إدعت سامسونق أنها حاولت التفاوض على اتفاقية الترخيص بحسن نية ولكن آبل ترفض الدخول في أي مفاوضات جادة , وفقاً لتقارير مرسلة من قاعة المحكمة .

آبل , من ناحية أخرى , بذلت قصارى جهدها لإضعاف أهمية براءات اختراع سامسونق وكيف أنها اكتشفتها , بينما تقول أيضاً أن سامسونق ليست مستعدة للموافقة على مصطلحات FRAND . الشركة أيضاً رأت أنه لايوجد سبب للمحكمة بفرضها مع على أمر قضائي لأن الشركتين تتفاوضان على اتفاقية الترخيص .

آبل وسامسونق حاليا يخوضان معركة قانونية في جميع أنحاء العالم في آسيا و أوروبا وأمريكا الشمالية .

المعركة في هولندا زادت حرارتها منذ حوالي شهر عندما ربحت أبل الحظر على تسويق ثلاث هواتف ذكية من سامسونق جالكسي إلى أوروبا في 13 اكتوبر . سامسونق رأت أن الحكم انتصر لأنه كان يتعلّق بإدارة الصور وليس تصميم هاتفها الذكي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق