الصفحات

الأربعاء، 2 نوفمبر، 2011

هل بدأ تيم كوك بتغيير آبل؟

قد تبدو لمساته صغيرة جدا حتى الآن، و لكن تيم كوك بدأ فعلا بوضع لمسته الخاصة على شركة آبل وفقا لصحيفة وول ستريت.
وفقا للصحيفة فإن كوك يعمل و كأن آبل هي شركة ملك له شخصيا، فهو يتواصل مع الموظفين أكثر بكثير من الراحل ستيف جوبز، تيم كوك يقول بإرسال رسائل إلكترونية لفريقة بعنوان “الفريق” و يطلب معرفه المهام التي كان يتهرب منها جوبز و ذلك لكي يكون على علم بكل شيء، كما انه قام بوضع برنامج للتبرعات حيث يقوم جميع الموظفين بالتبرع بما يكون مجموعه 10$ آلاف خلال العام الواحد، نفس المصدر يقول أن جوبز لم يكن يحب فكرة التبرعات و يصفها كـ “خسارة للمال دون فائدة” !
كما يقول المصدر أن كوك عمل الآن على تطوير قسم التعليم في المنشأة و أضاف أقسام إدارية داخله لتطويره كقسم للمبيعات و التسويق. كما أنه يعمل على تحسين علاقته و إتصاله مع مدراء الأقسام المختلفه و يعمل على منحهم صلاحيات جديدة مثل فيل شيلر نائب مدير تسويف المنتجات و جون براندون نائب مدير المبيعات.
كوك قام بترقية نائب مدير آيتونز السيد إيدي كيو و نقله ليصبح نائب مدير خدمات و تطبيقات الإنترنت، تقول المقالة أيضا أنه من المتوقع أن يكون كوك أكثر إنفتاحية للمستثمرين و المستخدمين كذلك مقارنه بستيف جوبز.
عندما تم تعيين كوك كمدير تنفيذي للشركة قبل عدة أشهر ذكر للموظفين الآتي:
يجب أن تعلموا جميعا أن آبل لن تتغير، لقد كنت هنا و عاصرت الكثير من التغييرات و سأحافظ على نمط و سياسة الشركة
حتى الآن ربما لم يلاحظ أبدا تغييرات جذريه منذ رحيل ستيف و لكن تغييرات كهذه تأخذ وقتا طويلا لتظهر للعيان و ربما تأخذ سنوات عده.

منقول إلكتروني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق